تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المطالبات

Property

التأمين على الحياه في المجموعات

التأمين على الحياة للمجموعات

ما هي القنوات التي يمكن تقديم مطالبات عبرها؟

في الكوت للتأمين ندرك أهمية أن تكون عملية تقديم المطالبة سلسة و مباشرة لعملائنا، هذه العملية توضح الطرق المختلفة لتقديم مطالبة، مما يضمن عملية مريحة و سلسة لجميع عملائنا.

تقديم عبر الانترنت: يمكن للعملاء تقديم مطالبة عبر الايميل medical.qa-underwriting@alkooot يجب ان يحتوي الايميل على جميع المستندات الضرورية لمعالجة المطالبات.

التقديم المباشر: لأصحاب الوثائق الذين يفضلون التعامل بطريقة مباشرة، يمكن تقديم المطالبات شخصيًا في مكتبنا الواقع في شارع الروابي، مبنى رقم 44، شارع رقم 840، منطقة رقم 24.

تكون ساعات العمل لدينا من الأحد إلى الخميس، من 6:30 صباحًا حتى 2:30 مساءً، باستثناء العطلات الرسمية وعطلات البنوك. موظفو خدمة العملاء لدينا مستعدون لتقديم المساعدة الفورية وتوجيه حاملي الوثائق خلال عملية تقديم المطالبات.

ما هي فترة السماح لتقديم المطالبة؟

يجب ابلاغ الكوت للتأمين عن كل الحوادث التي تؤدي الى اصابات بالغة سواء كانت حوادث شخصية او صناعية، و التي تقع تحت غطاء الوثيقة خلال فترة 90 يوم من تاريخ الحادث.

كل المطالبات يجب انت تقدم للشركة خلال 30 يوم من تاريخ الحادث ويجب ارفاق كل الملفات الداعمة للمطالبة خلال 6 أشهر من تاريخ الحادثة، سيتم اعتبار المطالبة مرفوضة و لن يتم معالجتها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الحادث.

عملية المطالبة

تلتزم الكوت للتأمين و اعادة التأمين بتزويد عملائنا بعملية تقديم مطالبات سلسة و سريعة، تهدف هذه العملية لتوفير الوضوح و المعلومات الكافية للعملاء لضمان تقديمهم مطالبة صحيحة و مكتملة.

المطالبة عند الوفاة

الخطوة الاولى: نموذج المطالبة: قبل تقديم المطالبة لطلب السداد، يرجى التأكد من ان كل الحقول مكتملة و ان النموذج موقع مختومًا وموقعًا من قبل صاحب الوثيقة الرئيسي، مع ذكر سبب الوفاة (طبيعي او بسبب حادث)

الخطوة الثانية: المستندات المطلوبة

يجب على الأعضاء جمع و تقديم كل المستندات الآتية أصلية أو موثقة، للكوت للتأمين و اعادة التأمين:

· النسخة الأصلية من شهادة الوفاة. اذا تم استخراج الشهادة خارج دولة قطر يجب توثيقها عن طريق سفارة قطر في تلك الدولة، اذا تم استخراج الشهادة بلغة غير العربية و الانجليزية يجب ارفاق نسخة رسمية مترجمة للإنجليزية.

· تقرير الشرطة في حالة كانت الوفاة بسبب حادث. وتقرير المشرحة اذا أمكن ذلك قانونياً.

· نسخة من بطاقة الهوية القطرية.

· نسخة من جواز السفر (للوافدين).

· نسخة من شهادة الراتب لمدة ثلاث أشهر.

· التقارير الطبية من أخر طبيب مع توضيح سبب الوفاة.

· اي مستندات أخرى متعلقة بالمطالبة يمكن ان تحتاجها الكوت، حسب طبيعة المطالبة.

الخطوة الثالثة: تفاصيل الحساب البنكي

تأكد من تحديث بيانات حسابك البنكي على تطبيق الجوال أو بوابة الأعضاء. سيتم دفع جميع المطالبات المؤهلة للسداد إلى الحساب البنكي المدرج.

الخطوة الرابعة: التقديم: عند الانتهاء، قدم مطالبتك عبر أي من قنوات الإبلاغ المذكورة.

الخطوة الخامسة: معالجة المطالبات: عند استلام جميع المعلومات اللازمة سيقوم فريق المطالبات لدينا بالبدء في معالجة مطالبتك على الفور . سيتم تزويدك بتحديثات كتابية دورية حول حالة مطالبتك. قد يؤدي عدم اكتمال نموذج المطالبة و/أو الوثائق الداعمة غير الكافية إلى إعادة المطالبة إليك لاستكمالها مما قد يؤدي الى تأخير في معالجة المطالبة.

سيتم اعتبار تاريخ استلام جميع الوثائق الكاملة المطلوبة لدعم وتقييم والتحقق من المطالبة هو التاريخ الأولي لاستلام المطالبة لأغراض الإدارة.

الخطوة السادسة: التسوية والقرار: بمجرد تقييم المطالبة، سنعمل على التوصل الى قرار عادل وفعال و/أو أي تسويات ضرورية. سيتم إبلاغ اصحاب الوثائق بالقرار النهائي وأي إجراءات مطلوبة من جانبهم عبر تطبيق الجوال، بوابة الأعضاء و/أو عبر البريد الإلكتروني المسجل.

المطالبات المتعلقة بالاعاقة

المطالبات المتعلقة بالاعاقة يتم قبولها اذا كانت ناتجة عن أمراض أو حوادث مهنية فقط، سواء كانت الاعاقة جزئية/دائمة أو مؤقتة/كلية.

الخطوة الاولى: نموذج المطالبة: قبل تقديم المطالبة لطلب السداد، يرجى التأكد من ان كل الحقول مكتملة و ان النموذج موقع مختومًا وموقعًا من قبل صاحب الوثيقة الرئيسي.

الخطوة الثانية: المستندات المطلوبة

يجب على الأعضاء جمع و تقديم كل المستندات الآتية أصلية أو موثقة، للكوت للتأمين و اعادة التأمين:

· نسخة من بطاقة الهوية القطرية.

· نسخة من شهادة الراتب لمدة ثلاث أشهر.

· أصل شهادة عدم اللياقة لأغراض مطالبة TTD.

· تقرير المختبر اذا كان متاح.

· تقارير طبية توضح نسبة الاعاقة في حالة الاعاقة الدائمة جزئية او كلية من المجلس الاعلى للصحة في دولة قطر. PPD و PTD

· تقرير طبي مفصل من الطبيب المعالج يوضح بداية وطبيعة ونتائج الإصابة الجسدية أو المرض أو الحادث، حسب الحالة، بالإضافة إلى درجة ومدة الاعاقة المحتملة.

· اي مستندات أخرى متعلقة بالمطالبة يمكن ان تحتاجها الكوت، حسب طبيعة المطالبة.

الخطوة الثالثة: تفاصيل الحساب البنكي

تأكد من تحديث بيانات حسابك البنكي على تطبيق الجوال أو بوابة الأعضاء. سيتم دفع جميع المطالبات المؤهلة للسداد إلى الحساب البنكي المدرج.

الخطوة الرابعة: التقديم: عند الانتهاء، قدم مطالبتك عبر أي من قنوات الإبلاغ المذكورة.

الخطوة الخامسة: معالجة المطالبات: عند استلام جميع المعلومات اللازمة سيقوم فريق المطالبات لدينا بالبدء في معالجة مطالبتك على الفور . سيتم تزويدك بتحديثات كتابية دورية حول حالة مطالبتك. قد يؤدي عدم اكتمال نموذج المطالبة و/أو الوثائق الداعمة غير الكافية إلى إعادة المطالبة إليك لاستكمالها مما قد يؤدي الى تأخير في معالجة المطالبة.

سيتم اعتبار تاريخ استلام جميع الوثائق الكاملة المطلوبة لدعم وتقييم والتحقق من المطالبة هو التاريخ الأولي لاستلام المطالبة لأغراض الإدارة.

الخطوة السادسة: التسوية والقرار: بمجرد تقييم المطالبة، سنعمل على التوصل الى قرار عادل وفعال و/أو أي تسويات ضرورية. سيتم إبلاغ اصحاب الوثائق بالقرار النهائي وأي إجراءات مطلوبة من جانبهم عبر تطبيق الجوال، بوابة الأعضاء و/أو عبر البريد الإلكتروني المسجل.

مطالبة مرض عضال

الخطوة الاولى: نموذج المطالبة: قبل تقديم المطالبة لطلب السداد، يرجى التأكد من ان كل الحقول مكتملة و ان النموذج موقع مختومًا وموقعًا من قبل صاحب الوثيقة الرئيسي.

الخطوة الثانية: المستندات المطلوبة

· نسخة من شهادة الراتب لمدة ثلاث أشهر.

· نسخة من جواز السفر (للوافدين)

· تقرير طبي يوضح حالة المرض.

· تقرير طبي مفصل من الطبيب المعالج يوضح بداية وطبيعة ونتائج المرض بالإضافة إلى متوسط العمر المتوقع.

· نسخة من جواز السفر توضح صفحة التأشيرة.

· نسخة من بطاقة الهوية القطرية.

· اي مستندات أخرى متعلقة بالمطالبة يمكن ان تحتاجها الكوت، حسب طبيعة المطالبة.

الخطوة الثالثة: تفاصيل الحساب البنكي: تأكد من تحديث بيانات حسابك البنكي على تطبيق الجوال أو بوابة الأعضاء. سيتم دفع جميع المطالبات المؤهلة للسداد إلى الحساب البنكي المدرج.

الخطوة الرابعة: التقديم: عند الانتهاء، قدم مطالبتك عبر أي من قنوات الإبلاغ المذكورة.

الخطوة الخامسة: معالجة المطالبات: عند استلام جميع المعلومات اللازمة سيقوم فريق المطالبات لدينا بالبدء في معالجة مطالبتك على الفور . سيتم تزويدك بتحديثات كتابية دورية حول حالة مطالبتك. قد يؤدي عدم اكتمال نموذج المطالبة و/أو الوثائق الداعمة غير الكافية إلى إعادة المطالبة إليك لاستكمالها مما قد يؤدي الى تأخير في معالجة المطالبة.

سيتم اعتبار تاريخ استلام جميع الوثائق الكاملة المطلوبة لدعم وتقييم والتحقق من المطالبة هو التاريخ الأولي لاستلام المطالبة لأغراض الإدارة.

الخطوة السادسة: التسوية والقرار: بمجرد تقييم المطالبة، سنعمل على التوصل الى قرار عادل وفعال و/أو أي تسويات ضرورية. سيتم إبلاغ اصحاب الوثائق بالقرار النهائي وأي إجراءات مطلوبة من جانبهم عبر تطبيق الجوال، بوابة الأعضاء و/أو عبر البريد الإلكتروني المسجل.