
التأمين الصحي
زيارة مقدم خدمة غير تابع لشبكة الكوت:
عند زيارة مقدم خدمة غير تابع لشبكة الكوت، يكون لديك خيار تلقي العلاج، ودفع المبلغ مقدمًا لمقدم الخدمة، ثم المطالبة بالتعويض.
إن تقديم طلب التعويض بسيط، ولكن يرجى التأكد من اتباع الإجراء أدناه لمعالجة مطالبتك دون أي متاعب.
الخطوة 1: نموذج المطالبة
قبل تقديم أي مطالبة على أساس التعويض لشركة الكوت للتأمين، من المهم جدًا التأكد من استكمال جميع أقسام نموذج المطالبة وختمها وتوقيعها.
الخطوة 2: المتطلبات
يجب على الأعضاء تقديم جميع المتطلبات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:
- الفواتير الأصلية مع تفصيل مفصل للخدمات وإثبات الدفع/الإيصالات.
- لا يجوز استرداد الودائع و/أو الدفعات المقدمة
- الوصفات الطبية والإحالات
- نتائج التحقيق
- التقارير الطبية
- ملخص الخروج (في حالة الاستشفاء)، و
- الوثائق المتعلقة بأي خدمة طبية دفع العضو مقابلها.
الخطوة 3: المستندات الأصلية
سيتم قبول المطالبات التي تصل إلى مبلغ محدد متفق عليه بين شركة الكوت للتأمين والشركة/العضو على شكل نسخ ممسوحة ضوئيًا دون تقديم المستندات الأصلية، ويجب تقديم أي مبالغ أعلى من هذا الحد مع المستندات الأصلية. يجب عليك الاحتفاظ بجميع النسخ الأصلية حيث تحتفظ شركة الكوت للتأمين بالحق في طلبها بشكل دوري لمزيد من التقييم.
يرجى الرجوع إلى جدول المزايا وعملية السداد وقسم المعلومات المهمة لفهم حد المبلغ المطبق على وثيقتك.
الخطوة 4: الجدول الزمني
تأكد من تقديم مطالبتك في الإطار الزمني المسموح به من تاريخ العلاج. يرجى الرجوع إلى جدول المزايا ومزايا مستوى السداد حيث يتم تحديد جدول زمني محدد لتقديم المطالبة.
الخطوة 5: تفاصيل الحساب المصرفي
تأكد من تحديث تفاصيل حسابك المصرفي على تطبيق الهاتف المحمول أو بوابة الأعضاء. سيتم دفع جميع مطالبات السداد المؤهلة إلى الحساب المصرفي المحدد. من المهم ملاحظة أنه لا يمكن معالجة مدفوعات المطالبات إلا إلى الحساب المصرفي للمدير.
الخطوة 6: تقديم
بمجرد أن تصبح جاهزة، قم بتقديم مطالبتك عبر أي قنوات إعداد تقارير محددة.
الخطوة 7: تلقي رقم مرجع المطالبة
عند تسجيل المطالبة بنجاح، سيتم تزويدك برقم مرجعي للمطالبة للمراسلات المستقبلية.
معالجة المطالبة: سيبدأ فريق المطالبات لدينا معالجة مطالبتك فور استلام جميع المعلومات الضرورية. سيتم توفير تحديثات منتظمة حول حالة مطالبتك كتابيًا. قد يؤدي نموذج المطالبة غير المكتمل و/أو المستندات الداعمة إلى إعادة المطالبة إليك لاستكمالها (النقص) مما قد يؤخر معالجة المطالبة.
سيتم التعامل مع تاريخ استلام جميع المستندات الكاملة المطلوبة لإثبات وتقييم وإثبات المطالبة، باعتباره التاريخ الأولي لاستلام المطالبة لأغراض الإدارة. لذلك، من مصلحتك التأكد من استيفاء جميع المتطلبات بالكامل لتقليل أي تأخير.
بمجرد تقييم المطالبة، سنعمل على التوصل إلى حل عادل وفعال و/أو أي تسويات ضرورية. سيتم إبلاغ حاملي الوثائق بالقرار النهائي وأي إجراءات مطلوبة من جانبهم عبر تطبيق الهاتف المحمول وبوابة الأعضاء و/أو معرف البريد الإلكتروني المسجل.
نماذج المطالبات
إرسال المطالبة