تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

Welcome admin

You are loged in successfully, Redirecting to Home .....

Submitted by admin on

تأمين الحياة الجماعي

ما هي قنوات الإبلاغ عن المطالبات؟

في شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، ندرك أهمية عملية الإبلاغ عن المطالبات السريعة والمباشرة لحاملي وثائق التأمين والمستفيدين منها. يحدد هذا الإجراء القنوات المختلفة المتاحة للإبلاغ عن المطالبات، مما يضمن تجربة مريحة وفعالة لعملائنا الكرام.

 

الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني: يمكن لحاملي وثائق التأمين/المستفيدين الإبلاغ عن المطالبات عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى underwriting@alkooot-medical.qa. يجب أن يتضمن البريد الإلكتروني الأساسيات المطلوبة لمعالجة المطالبات.

 

الإبلاغ الشخصي: بالنسبة لحاملي الوثائق الذين يفضلون التفاعل وجهاً لوجه، يمكن الإبلاغ عن المطالبات شخصيًا في مكتبنا الواقع في شارع الروابي، المبنى رقم: 44، الشارع رقم: 840، المنطقة رقم: 24. ساعات عملنا من الأحد إلى الخميس، من الساعة 6.30 صباحًا حتى 2.30 مساءً باستثناء العطلات الرسمية والعطلات الرسمية. موظفو خدمة العملاء لدينا مجهزون لتقديم المساعدة الفورية وإرشاد حاملي الوثائق خلال عملية الإبلاغ عن المطالبات.

 

ما هو الجدول الزمني للإبلاغ؟

يجب الإبلاغ عن جميع الحوادث التي تؤدي إلى إصابة جسدية سواء كانت منزلية أو صناعية وقابلة للمطالبة بموجب الوثيقة إلى شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين في موعد لا يتجاوز 90 يومًا من وقوع الحادث.

 

يجب إبلاغ الشركة بأي مطالبة خلال ثلاثين (30) يومًا من تاريخ الحادث ويجب تقديم جميع المستندات الداعمة خلال ستة (6) أشهر من تاريخ الحادث. تعتبر المطالبة منتهية الصلاحية ولن يتم دفعها إذا تم الإبلاغ عنها بعد 6 أشهر من يوم الحادث.

 

إجراءات المطالبة

في شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، نحن ملتزمون بضمان حصول حاملي وثائق التأمين والمستفيدين لدينا على عملية إعداد مطالبات سلسة وداعمة. يهدف هذا الإجراء إلى توفير الوضوح والمعلومات، مما يسمح لعملائنا بتقديم مطالبات صحيحة وكاملة.

 

مطالبة الوفاة

الخطوة 1: نموذج المطالبة: قبل تقديم أي مطالبة لشركة الكوت للتأمين، من المهم جدًا التأكد من استكمال جميع أقسام نموذج المطالبة وتوقيعها من قبل حامل الوثيقة الرئيسي، بما في ذلك نوع الوفاة (طبيعية أو عرضية)

 

الخطوة 2: المتطلبات: جمع وتقديم النسخ الأصلية أو الموثقة من المستندات التالية لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين:

· شهادة الوفاة الأصلية. إذا صدرت شهادة الوفاة خارج قطر، فيجب أن تكون الشهادة موثقة من سفارة قطر في البلد الذي حدثت فيه الوفاة. يجب أن تكون شهادات الوفاة بأي لغة غير الإنجليزية والعربية مصحوبة بنسخة من الترجمة القانونية باللغة الإنجليزية

· تقرير الشرطة في حالة الوفاة نتيجة لحادث. حيثما كان ذلك ممكنًا من الناحية القانونية، سيكون تقرير ما بعد الوفاة مطلوبًا

· نسخة من بطاقة الهوية القطرية سارية المفعول

· نسخة من جواز السفر ساري المفعول (للمغتربين)

· نسخة من أحدث ثلاثة أشهر من إيصالات الراتب

· تقرير العلاج/شهادة الطبيب المعالج الأخيرة التي توضح سبب الوفاة

· أي مستندات أخرى تتعلق بالمطالبة قد يطلبها المؤمن، بناءً على طبيعة المطالبة

الخطوة 3: تفاصيل الحساب المصرفي: تأكد من تحديث تفاصيل حسابك المصرفي. سيتم دفع جميع المطالبات المؤهلة إلى الحساب المصرفي المحدد.

 

الخطوة 4: الإرسال: بمجرد أن تصبح جاهزًا، أرسل مطالبتك عبر أي قنوات إبلاغ مختارة.

 

الخطوة 5: معالجة المطالبات: سيبدأ فريق المطالبات لدينا معالجة مطالبتك فور استلام جميع المعلومات الضرورية. سيتم توفير تحديثات منتظمة حول حالة مطالبتك كتابيًا. قد يؤدي نموذج المطالبة غير المكتمل و/أو المستندات الداعمة إلى إعادة المطالبة إليك لاستكمالها (النقص) مما قد يؤخر معالجة المطالبة. سيتم التعامل مع تاريخ استلام جميع المستندات الكاملة المطلوبة لإثبات وتقييم وإثبات المطالبة، باعتباره التاريخ الأولي لاستلام المطالبة لأغراض الإدارة.

 

الخطوة 6: الحل والتسوية: بمجرد تقييم المطالبة، سنعمل على التوصل إلى حل عادل وفعال و/أو أي تسويات ضرورية. سيتم إبلاغ حاملي الوثائق/المستفيدين بالقرار النهائي وأي إجراءات مطلوبة من جانبهم عبر البريد الإلكتروني.

 

مطالبات العجز

مطالبات العجز التي يمكن تسويتها هي تلك الناتجة عن الحوادث والأمراض المهنية فقط. يتم قبول العجز الدائم / الجزئي أو المؤقت / الكلي.

 

الخطوة 1: نموذج المطالبة: قبل تقديم أي مطالبة لشركة الكوت للتأمين، من المهم جدًا أن تكون على دراية بمتطلباتك.

Description
في كل خطوة، وكل تحد، وحتى نهاية رحلتك، تضمن سياساتنا عملية سلسة لاسترداد مطالباتك.
image
تأمين الحياة الجماعي
path
/ar/node/73